Wednesday, September 27, 2006

رمضان كريم


ايـــــــــــــــــــــــه، البارحة غير اجواء غريبة بوكت السحور، لوحدي، والبيت هادئ كلش بحيث بالكوة اكلت وساعة اكول اترك الاكل واروح انام وساعة اكول لا خلي اكل واصلي واقرا قران واروح انام وبعدها كلت لا ما انام افتح الانترنيت بعدها واسهر للصبح!! طبعا حالة السهر هذي مرات تعجبني ومرات تزعجني، لان احب اسهر ولوحدي عالانترنيت مثلا وهدوء او مرات اني احب اقضي وقت وية نفسي، بس يزعجني لان مرات امل من الكعدة عالانترنيت ومكابلة الكومبيوتر، واكعد متأخرة ثاني يوم الصبح واحس بالتعب والكسل المو طبيعي، ولو اني مو من نوع الي يرهملي السهر بس ما ادري ليش دا اقاوم ومدا انام..
تسحرت البارحة، خلطة المايونيز وسفن أب، وظليت كاعدة واصيح وينج "حنونة" حتى المايونيز من سويته مو مثل ما انتي تسويه، هذا رمضان ماله طعم مثل السنين الفاتت ابد، طبعا السبب الاول بالنسبة الي "اختي مو وياية" واكيد هي هم دة تفتقد التجمع مالتنا على الفطور
بس الوضع هسة والظروف الصعبة الي دة نمر بيها هم الها سبب اكبر على هذا الاحساس الغريب..
طبعا الاخبار مثل ما هي والوضع دة يسوء يوم بعد يوم والف الحمدلله والشكر على كلشي، بس اكو شي رغم كل الصعوبات ضحكني، جنت دا انتظر أذان المغرب حتى افطر، سمعت 4 جوامع كل واحد بيها يأذن بوقت مختلف عن الثاني...يا ســــــلام علينا، بعدهم السياسيين يكولون "نحن نحارب بوادر الفتنة الطائفية" يعني معقولة هذا كله يصير ويسموه "بوادر"!!! يابة د طيروا انتوا وفيكاتكم التعبانة..!!!
المفروض بقت ايام على دوامي بالكلية، هذي اخر سنة الي، ان شاء الله اتخرج على خير وسلام، ولو يعز عليه ان تنتهي هذي الفترة الحلوة الي خلتني اتعرف على هواية صداقات وقضيت وكت حلو وياهم، وجمعتنا مواقف مشتركة بيننا، واوقات دراسة وخوف وقلق من الامتحانات والوضع ..من صدك كلشي اله نهاية..وماكو شي يبقى على حاله..ما راح تبقى بس الذكريات والصور..
صديقتي وسونة سافرت وتركت العراق الى اجل غير مسمى ، "الدفلز" جانوا اربعة بنات وصرنا هسة بس 3 لان وحدة من عدنا راحت، بعدني متواصلة وياها ويا عالم شوكت نتشاوف، هذي ثاني صديقة الي تسافر، اول وحدة يوني وهسة وسونة، وطبعا موربيدو هم سافرت ، وما ادري الدور الجاي على منو يسافر..
الحمدلله الازمة النفسية الي مريت بيها قبل فترة انتهت، وانتهت وياها الحيرة والخوف من اي قرار ممكن اتخذه، والاحلى باللي صار، ما اضطريت ان اقرر اي شي لان كلشي صار وانتهى بدون اي اثار جانبية...شنو القصة؟؟ محد ديعرف!!
ماكو اخبار جديدة، دا احاول اكمل قراية كتاب باللغة الفرنسية بعنوان
"je voudrais que quelqu'un m'attende quelque part"
عبارة عن مجموعة قصص قصيرة، ولحد هسة ما كملت قرايته :)
وشوكت اكمله؟؟ بس الله يدري

Tuesday, September 19, 2006

حبيسة افكاري!!


حبيسة افكاري؟؟
ممكن يكون هذا وصف مناسب للحالة اللي امر بيها!! بعدني ما متأكدة من الوصف صحيح لولا
اني بحالة محيرة واحس اكو مسؤولية عليه مدا اكدر اتحملها
لازم اتقدم خطوة حتى اعرف الشي الي دا امر بيه حاليا شنو نهايته؟
لا، اريد اعرف بدايته حتى اكدر استنتج اذا اكو اله نهاية اولا
اريد افقد بصري والكي الايد الي تاخذ بأيدي وتوديني لبر الامان!
اريد شخص يتخذ القرارات الي!!
ما اريد اتحمل مسؤولية الموضوع اللي اني بيه
الافكار متضاربة عندي بصورة خيالية
والحيرة موجودة والتوتر مسيطر على كل جزء بيه
حسيت بنفسي رجعت لمفترق الطرق الي كتبت عنه مرة
بس هالمرة القرار راح يكون حاسم ونهائي
محد يدري بشنو دا احس وعن شنو دا اكتب بس اختي موربيدو
مو؟ فهمتيني اكيد؟؟ ادعيلي...مو تنسيني بدعواتج...

Monday, September 11, 2006

11\9 WOW happy birthday to my blog

من بعد عناء طويل وتحمل وصبرمني وصراع دائم وية الكهرباء التي جعلتني متنرفزة جدا، قررت ان اترك الكومبيوتر وأسويله شوت داون واخذ موبايلي ال( الأن سبعين ) الجديد واكتب هذا البوست على الموبايل هواية احسن من ما اكتب و تطفة الكهرباء وكتابتي تروح هباءا منثورا..جان المفروض من البارحة اكتب بوست لكن الوقت مر بسرعة جدا وبعد كل هذا الكلام اريد اكول انو اليوم هو مهم بالنسبة الي ، واكيد بعد ما قرأتوا عنوان البوست الجديد تصورتوا أني دا احجي عن احداث تفجيرات ابراج التجارة العالمية بأمريكا، بس اني ما يهمني هذا الموضوع بس صدف اليوم هو عيد ميلاد البلوك تبعي، صارلي سنة من كونت البلوك وكتبت اول بوست بي وجان بسيط جدا، مجرد تعريف عن نفسي وكتبت مقطع اغنية احبها وبعدها استمريت بالكتابة عن احداث وأيام و مواقف أمر بيها وعن ذكريات تجمعني وية الناس الي احبهم واكتب عن افكاري وأرائي بمواضيع معينة، لهذا مدونتي الها طابع خاص جدا. ولان احب الكتابة عن احداث مهمة الي ف عجبتني فكرة البلوك و الفضل يعود لأختي اللي عرفتني على هذا الموقع و هي الي علمتني شلون استخدمه وهي اللي خلت رسوماتي الخاصة على جانب البلوك ف شكرا موربيدو. وشكرا لكل المتواصلين بقراءة مدونتي و يعلقون و ينطون أرائهم باللي اكتبه.
الكلام الي جنت اريد اكتبه هواية وحاولت استرسل بالكتابة لكن سلسلة افكاري مليون مرة انقطعت وضاعت حلقاتها فضاع الكلام، بس ما نسيت ولا انسى ان اشكر لايون كنك على البوست اللي كتبته على مرور سنة لمدونتي، من صدك عجبني البوست الاخير الك وفرحني كلش، ممكن حتى لو اكتب ما راح يوصف اعجابي بالبوست...فكرة حلوة كلش منك يا لايون كنك.
طبعا تمنيت لو اكتب اكثر بس من صدك كل الكلام الي جان ببالي تبخر بسبب الكهرباء وكلما اكتب شوية تطفى الكهرباء ف تروح الكتابة وياها، المهم، خلال طول السنة تعرفت على هواية مدونات وجانت تعكس شخصيات اصحابها وعجبتني مدونات عربية او انكليزية واستمريت بزيارتها ولحد الان وانضافت على لستة الفايفورت ، وتعرفت على شخصيات رائعة ومواضيع ممكن تكون فلسفية، لان اني احب التفلسف هواية!! ومواضيع عامة او مدونات تكتب مواضيع منوعة او شخصية جدا، ان شاء الله دا ئما اتسمر بالكتابة واحب ان تستمرون بزيارتكم لمدونتي وتنطوني افكاركم..
ممكن تكون مدونتي خاصة او شخصية، لكن المهم عندي تعكس شخصية ميشو الحقيقة جدا، مرات اكون فرحانة او منزعجة ومتضايقة من شي اكتب كل شي يمر على بالي بصراحة وبعفوية مثل ما اهلي وناسي يعرفوني دائما..
ما راح ازيد بالكلام..اشكر موربيدو مرة ثانية واشكر لايون كنك مرة ثانية هم، وانتظر تعليقاتكم..
طبعا حاولت اكثر من مرة ان اضيف صورة لكن النت ضعيف يمي كلش ف قبل لا تصير ساعة 12 بالليل ويصير مو 11\9 قررت ان اكتب البوست بدون صورة ...

Sunday, September 03, 2006

3aaaaaaa i realy miss my only sister!!! Morbido




واللـــــــه زمان، صارلي فترة طويلة ما كتابة بوست جديد ولا اي موضوع ولا تفلسفت على احد ولا شي، اتذكر جنت بالاسبوع الواحد على الاقل اكتب بوست، بس هاي الفترة ماكو افكار جديدة، او بالاحرى الافكار والمواضيع موجودة بس البال مشغول وما كدرت اكتب شي عدا عن وقتي الي دة يمر بسرعة ومدا استفاد منه بشي وخاصة بالاسبوع الاخير قبل سفر اختي...
احب اكول لموربيدو اختي الوحيدة سفرة سعيدة والحمدلله على سلامة وصولج، وان شاء الله متوفقة يا رب بحياتج وبدراستج وتكونين الي المثل الاعلى الي اتخذته من فترة طويلة وافتخر بي دائما وكدام الكل، ممكن ما اكون كلت هذا الكلام الج بس دائما يكولون ما يحس بأهمية الشي الا الي يفقده، صار على غيابج يومين، واشتياقي الج فاق الوصف، ومدا اكدر امنع نفسي وما ابجي، اشتاقيتلج وانتي تصيحيلي "سوسو" مع العلم هذا الاسم ما اله علاقة بأسمي نهائيا، اشتاقيت للوقت الي نكضيه سوة بالبيت، ما بين الانترنيت والتلفزيون ، والاغاني، من اكعد الصبح واشوفج دائما يمي، وبالبيت قريبة الي، ومن اريد الانترنيت وما اكدر اخذه بالليل الا بيوم الاحد والاربعاء وبغير ايام لا
والف لا....مشتاقتلج
بالفترة الاخيرة اعتمدت عليج هواية وممكن اكون تعبتج، ما ادري شلون راح تنكضي الايام الجاية ومنو راح يتحملني مثلج من اضوج ومنو راح يفهمني؟؟ منو راح يتحمل يسمعني واني احجي على كلشي بالتفصيل الممل وانتي تسمعيني وما تملين ابد، منو راح يتحمل سخافاتي؟؟؟
اريدج توعديني ان تقضين وقت حلو ومفيد كلش لان هذي تجربة من العمر وفرصة ما ممكن تتكرر ابد، ديري بالج على نفسج، وتذكريني دائما، ترة اني ميشووووووووووووووووو
فكرت ان اكتب الج على الميل كل الكلام الي اريد اكوله بس كلت لا، البلوك راح يكون احلى، ما اعرف شوكت راح تقرين هذا البوست، بس اتمنى تكونين بوكتها مرتاحة وسعيدة وفرحانة جدا باللي حققتي بحياتج لحد الان وانتي ماكو شي صعب عليج، وطموحج الحلو والعالي هذا راح اخلي دائما كدامي واستمد القوة منج، حتى اكدر امشي على نفس خطواتج اذا صارت الي الفرصة المناسبة، بس تعرفيني ما اكدر اسافر، ف احقق طموحي واني بالعراق، طبعا هاي اذا بقينا بالعراق!!
يوم الوداع جان شي صعب، ونكول ان شاء الله اشوفج على خير وسلامة وانتي وياج الشهادة، وترجعين، بس يكون العراق بوكتها مستقر وصاير احسن والناس تلتفت لنفسها وتترك الطائفية على صفحة، ويطورون نفسهم ويبتعدون عن القتل والاغتيالات والخطف والتسليب ونعيش حياة طبيعية ببيتنا وبمنطقتنا وبين اهلنا وناسنا..
ما ادري ليش دا اتذكر اغنية رجاء بالمليح "حبك قمر نور علية الليالي..حبك قمر وطلوعوه فوق في العلالي ..دة حلم ولا ايه الله عليك وعليه حبك قمر والله قمر"...اتذكر جنت اغنيها الج وانتي ما تحبيها، بس ابقى اغنيها حتى اتداهر وياج، وبيوم الي بديت غنيتها جان شتاء وبسيارتنا القديمة، وجنا بعدنا بالابتدائية، وكتبنا اسمائنا على جام السيارة، اكيد تتذكرين...
احب اهديلج مقطع من اغنية اني وياج نحبها، واسمعيها دائما اضافة الى اغاني اليسا...نياااااااااااهاهاهاهاي
When I need youI just close my eyes and I'm with you
And all that I so want to give you
it's only a heart beat away
When I need loveI hold out my hand and I touch love
I never knew there was so much love
keeping me warm night and day
Miles and miles of empty space in between us
A telephone can't take the place of your smile
But you know I won't be traveling forever
It's cold out but hold out and do like I do
When I need you
I just close my eyes and I'm with you
And all that I so want to give you baby
it's only a heart beat away
It's not easy when the road is your driver
Honey that's a heavy load that we bear
But you know I won't be traveling a lifetime
It's cold out so hold out and do like I do
When I need you
i dedicate this song for you my sis and for every one i love...