Monday, May 07, 2007

معتقدات الطفولة....


وعلى طلب من صاحبة المدونة (ان كنت ذا رأي) الصديقة ليال من البحرين، تقرر علي ان اكتب عن معتقدات الطفولة، طبعا صارلي اكثر من اسبوعين واريد اتذكر شنو جانت معتقدات الطفولة عندي بس اكتشفت انو هي قليلة جدا، يجوز لكوني واقعية وافكر اكبر من عمري من اني طفلة، ..المهم..من احلى فترات العمر هي الطفولة وشوفوا الواحد شلون يفكر..وشكرا ليال..

* * *

الكل يعرف عن (الخفاش) الي ما نشوفه بس بوقت المغرب او بالليل، من نريد نذكر اسمه دائما نكول خفاش الليل، جنت اكول انو الاطفال اذا يطلعون بالليل يلعبون بالشارع راح يجي خفاش الليل ويلزك (يلتسق) بوجوههم وما يطلع من الوجه الا اذا جبنا مراية (مرآة ) وعكسنا المراية وية الشمس على وجه الطفل يلة نتخلص منه..


طبعا ظل خوفي من خفاش الليل لفترة طويلة من طفولتي واشوف كوابيس بسببه بس الحمدلله تعديت هذي المرحلة وراحت ايامه..

* * *

التين..اني الوحيدة بالعائلة ما اكدر اكله، لان جنت اعتقد ان الي بداخله دود وحشرات، وظلت فكرتي هذي الى هذا اليوم ..وبعدني ما اكل التين..بس المجفف اكله..


* * *

جنت دائما اتخيل انو احشاء الانسان (القلب، المعدة، الرئتين..الخ الخ ) طايفة او طايرة بجسمنا وما الها مكان ثابت ومحدد، يعني ممكن المعدة يتغير مكانها وتجي ببدال القلب اذا وكفت على ايدي...بس بعدين اكتشفت الحقيقة..من قريت كتاب العلوم بالابتدائية.


* * *

من اشرب المي (الماء) لازم اكون واكفة او كاعدة بشكل مستقيم جدا حتى المي ما يروح لا منا ولا منا وانما يطلع كبل ..وكأنما ماكو مريء ..

* * *

لما جنت صغيرة اني واختي عدنا لعبة..على شكل بنية سودة وشعرها كيرلي واسود، جنت ما اخليها بالغرفة بوكت النوم وما اخلي اي دبدوب لونه اسود بوكت النوم لان بالليل هذي الالعاب تتحول الى شياطين او مجرمين وتقتلنا!! هذا الاعتقاد اجاني بسبب حلم لحد الان ما ادري منو الي حلمه اني؟؟ لو اختي وهي حجته الي وتأثرت بي..ولحد هسة الحلم على بالي..


* * *

من اني صغيرة جنت احس اني جبيرة الكل، واكدر اتحكم بكل الي اعرفهم من صديقاتي، وحتى معارفي من الجوارين والجهال جانوا اصغر مني، ولما سألتني ماما انتي ليش صديقاتج بالفرع اصغر منج...؟؟ كتلها ماما..حتى اكدر اسيطر عليهم !!

( أد كدة..بس جبار..ههههههه)

* * *


أني ادري تأخرت هواية بهذا البوست ..بس بصراحة واهس ماكو، كهرباء ماكو، وقت ماكو، وعندي امتحانات بس الحمدلله اليوم كدرت اكمله وراح احاول اتواصل واستمر اكثر بالكتابة بس راح تجي فترة انقطاع ثانية على امتحانات أخر السنة..وبعدها اتخرج..واتفرغ للنت والبلوك عاااااااااا..

بلكي الكي وظيفة عالنت...هواية احسن من ما الكي وظيفة خارج البيت لان الظروف الامنية ما تسمح ابد..

ادري معتقداتي قليلة ...مو كلش غريبة...بس من زماني واني عاقلة وواقعية هعهعهعهع



تحياتي

ميشو