Wednesday, December 26, 2007

سنة سعيدة على الجميع 2008

هلو..

البرد ببغداد ليس بردا، ولا فصل من فصول السنة، هذا انتحار، اعتقد حتى في القطب الشمالي البرد اقل بالرغم من تساقط الثلوج، كل شيء ممكن حسب اعتقادات ميشو،في هذه السنة فصل الشتاء تأخر اكثر من كل سنة، عادة يكون شهر نوفمبر هو بداية لفصل الشتاء في العراق، وبما ان كل شيء ممكن في العراق، تأخر حتى الشتاء، وزعلان علينا، وما قبل يرجعلنا الا وهو متأخر، والحمدلله على كل حال، يبقى فصل الشتاء من احب الفصول على نفسيتي وقلبي، برغم احساسنا بالقيود لكثرة وثقل الملابس الشتوية على اجسامنا، واكثر رحمة من الصيف، لان الصيف في بغداد شيء لا يطاق ولا يمكن وصفه اطلاقا.



لم يبقى على انتهاء سنة2007 سوا ايام وساعات معدودة، لا نعلم مال الذي ينتظرنا في السنة القادمة من احداث خاصة، او عامة، في كل نهاية سنة، ابدأ بتذكر الاحداث المهمة للسنة الماضية وما الذي حدث، وما الذي حققته، والى اي شيء وصلت، وماذا تعلمت، وما هي مخططاتي ومشاريعي وافكاري للسنة القادمة، حتى لو كانت هذي المشاريع بسيطة جدا جدا، لكنها بنظري مهمة، يكفي انها تخصني، وتضيف طابع جديد على شخصيتي.


لا اعرف من الذي يهتم بالابراج، والفلكيين وافكارهم وتنبؤاتهم، من بين الكثير منهم، دائما احرص على شراء كتاب ماغي فرح لبرج الميزان من كل سنة، واقرا ما هي توقاعتها وافكارها، واقارنه بحياتي اليومية، الكثر من الاحداث والتفاصيل لا تحدث لي، لكن يوجد ما هو مشابه لحياتي ايضا، لا اعلم هل هي الصدفة التي جعلت افكارها تشبه احداث حياتي وماكتبه الله لي، ام هناك شي من افكارها لا نعلمه، والله هو علام الغيوب، نكتفي بتذكر (كذب المنجمون ولو صدقوا) عندما نقرأ هذه الكتب وما يتعلق بها، وانا امارسه للهواية فقط.


قالت ماغي فرح في كتابها لسنة2007انها سنة المفاجأت الانقلابية، واحداث اخرى تهز العالم، واقر ان هذا صحيح، وبالفعل ما حدث، على الاقل للعراق فيما يخص الاحداث التي تهز العالم، وما حدث في العالم من كوارث طبيعية، وسمعنا عنها كثيرا في الاخبار. اما توقعاتها لهذي السنة فتقول . هي سنة من افضل السنوات، تحمل آمالا بأيجاد حلول، هي سنة السلام والامان وحل للمشكلات الي ادت للتنافر والحروب..
لا نعلم هل ما تتنبأ به ماغي فرح صحيح؟ وله صلة بالواقع؟ وخاصة واقعنا العراقي؟ اتمنى ما تقوله صحيح ونجد له البراهين منذ الايام الاولى لسنة2008.. بغض النظر عن ان ما قالته هو ما شعرت به حقا ام جاء بمحض الصدفة، المهم ان نشهد تغييرا على ارض الواقع العراقي..
كل عام وانتم بألف خير، ويارب تكون سنة سلام وامان وراحة واستقرار للجميع، وتحققون امنياتكم ويحفظكم و يرجع العراق من جديد الى افضل حالاته..

Tuesday, December 18, 2007

ايامكم سعيدة..

اليوم احب ان اهنيء كل المدونين، والعرب، والعالم الاسلامي، بحلول عيد الاضحى المبارك، وان شاء الله ينعاد عالجميع بالخير والصحة والسلامة، وعلى العراقيين خصوصا، يارب ينزاح هذا الهم عنا ويرجع الامان والسلام النا يارب.. والله يحفظ الجميع ويحميهم ويبعد عنهم الشر..
مثل كل سنة، بوقت رمضان والعيد، يختلفون الناس عن اي يوم يكون هو اول يوم العيد، وتضاربت الاراء بكل جهة، وصار كل شخص يخترع فتوة خاصة بيه، واحتاروا العراقيين، فبعيدا عن الحيرة، اختاريت ان يكون العيد وية اول ناس يعييدون.. وحبيت اهنيكم...
فكل عام وانتم بألف خير..