Thursday, June 15, 2006

ارشيف!!

فجأة لكيت نفسي ادور ارشيف الرسائل المرسلة بأيميلي الخاص وامسح كل شي ممكن يذكرني بيكم..طبعا قبل لا كنت امسح الايميلات الي بيننا قريتها ورجعتلي كل ذكرياتي وياكم..كل الايام بتفاصيلها واحداثها..وكل دقيقة بدقيقة....اعتتقد اني دا اسوي عذاب نفسي لنفسي من دا اقرأ الايميلات القديمة......انتوا الاصدقاء الي لكيتهم بوكت معين ودخلتوا لحياتي بطريقة كلش حلوة..تعاهدنا على الصراحة والوفاء بيننا..وتكون صداقتنا مستمرة..الى ما لا نهاية..لكن العهد الي قطعنا على نفسنا انتوا الي ما نفذتوه وانتوا الي خنتوا العهد بعد ما بنيت امال على هذه الصداقة..جنت دائما اتصور الحياة وانتوا موجودين بيها..يجوز اني دا ابالغ بكلامي هذا لكن هذا احساسي تجاهكم انتوا الاثنين بالوقت الي عرفتكم بيه..صح لكيت بيكم هواية صفات حلوة وجنت على طبيعتي وياكم وخليتكم تشوفون جانب معين من شخصيتي مو اي شخص يشوفه، هذا الجانب اظهره بس للاصدقاء الي اهتم الهم ويحتلون جزء كبير بحياتي ووقتي..قضيت وياكم ايام حلوة..وبحكم العمر بيننا تعلمت منكم هواية اشياء..نصائح بالحياة تنفعني وكلام بقى على بالي ولحد الان اتذكره....المشكلة اني حبيتكم..واعترف انو انشغالي بيكم ابعدني عن هواية اشخاص كان من المفروض ان اتواجد وياهم..ما اكول اني ندمانة على معرفتي بيكم..بالعكس..اني مستحيل ان اندم على اي شي يصير بحياتي لان اعتبر كل موقف وكل شخص اعرفه او كل تجربة لا على التعيين ممكن تكون.حتى لو تجربة تخص الحياة المهنية او الشخصية..كل هذي اعتبرها درس الي واحاول استفاد منه..اكول الله خلاني امر بهذا الموقف حتى اعرف شلون اتصرف بالمرة الجاية من يتكرر الموقف نفسه..لهذا اني ما ندمانة على معرفتي بيكم..ولا راح يجي يوم واشعر بالندم تجاه صداقتنا..لكن صدك كلشي بوكته حلو..حتى لو افكر انو ممكن ترجع صداقتنا مثل قبل..لكيت نفسي ما املك الوقت الكافي الكم ولا الى ان اتواصل وياكم بالشكل المطلوب..لان انتوا ما لكيتوا الوقت الكافي الي حتى تستمرون بصداقتنا..
ما ادري ليش اجيت على البلوك وكتبت عنكم، بس كان احساس غريب جدا من قريت الايميلات القديمة بيننا..مدا اعرف شلون اوصفه..صح احتليتوا مكانة مميزة بقلبي..بس بعد الاختفاء المفاجيء من قبلكم..اكتشفت انو الاصدقاء او الصداقات الي مكونتها اني..حلوة..راقية..الها معاني حلوة وبيها ذكريات ما تننسي..راح احافظ عليها وراح اتواصل وية الي اعرفهم..لكن ما راح اوسع دائرة الاصدقاء الي املكها..لان مكتفية بالي اعرفهم..ومع الاسف..ماعرفت قيمة هذه الصداقات الا بعد ما انقطعت علاقتي بيكم...انقطعت ولآسباب جدا واهية والي اتخذ هذا القرار اعتبره انسان سطحي جدا وما عنده ثقة لابنفسه ولا بالاخرين..
بس اريد اعرف يعني شنو بنية تقطع علاقتها بصديقتها بسبب غيرة الاولى على زوجها؟؟
ماكو اي سبب مقنع...وما معذورة ابدا

4 comments:

attawie said...

الدروس بالنسبه للصداقة لا تنتهي. كل يوم نكتشف شيء جديد. الزمن يتغير و الناس تتغير بس المفروض الصداقة الحقيقيه مهما تتغير المعطيات تبقى ثابته.

Michomeme said...

اكيد اتاوي لكل صداقة سواء تنتهي او ما تنتهي ناخذ منها دروس وعبر..لكن كانت هذه الدروس تصير احلى والها قيمة معنوية اكثر لو كانوا الاصدقاء مستمرين سوا ومختارين طريق واحد فيما يخص الصداقة..
الناس يتغيرون والزمن يتغير والمعطيات ثابتة...احلى جملة سمعتها بحياتي..اتاوي الصديقة المفضلة عد اختي

kisses

LionKing said...

تجدد لقائي بصفحة التعليقات .. وقد ابتعدت منها لفترة معينة بسبب الضروف وبسبب قلة المواضيع والتواصل اللي قل بسبب الامتحانات .. عسى ان تكون نتيجتها النجاح الدائم والمتجدد
ارشيف ... كلمة ارشيف .. من اقراها احس بوجود غبار بالموضوع وهذا الغبار مو بسبب قلة التنظيف بالعكس هذا اللي نسمي غبار الزمن وهو مصطلح يطلق على الاشياء من دون وجود غبار فعلي بالموضوع !! ...
كل شخص يحب ان يستفيد من تجاربة السابقة لازم يراجعها بس مايتحسر عليها وهنا نقطة لفتت انتباهي بالبوست مالتك انه ماتتندمين على شي وهذي ميزة وصفة من الصعب على أي شخص ان يقاومها او يتغلب عليها ... لان صعوبة التغلب عليها مرتبط بطبيعتنا العاطفية اللي من الصعب ان نتغلب عليها بس من يدخل الموضوع باطار العقل والتفكير الواعي .. لا هنا نكول للعواطف انتي انتظري هنا وهسة ارجعلك !!
... تجاربنا ومواقفنا في حياتنا اما هي لموقف صار ويانة او لحدث صار وية غيرنا .. اما عشنا الحدث او تعايشنا وياه كل هذي الاحداث اللي تصير وخاصة المييز منها وبكلام اخر السئ منها اللي هوة الاهم علمود مايتكرر لازم ان نحتفظ بيها على رف بداخلنا بس هذا الرف يكون كدام عيونا ونخلي علي كل مامرينا بي ويبقى هذا الرف يتحمل ونزيد يوم بعد يوم علي الحمل بمواقف الحياة وتجاربها اللي نشوفها .. كل هذي المواقف والاحداث تبقى على ذاك الرف ونشوفها بس ماننزلها من مكانها ونرجع الها حتى تخلينا نشعر بالندم لان مثل مايكول المغني هيثم يوسف شيفيد الندم .. وفعلا مايفيد بشي .. فممكن ان نراجع احداثنا ومواقف حياتنا اللي نتمنى ان ماتتكرر ويانا مرة ثانية بس بالنظر من دون انزالها من الرف والتمعن بيها .. لان اللي فات مات
***
كلامك تجاه ماحسيتي بي كان اشبه بقصة يتفاجا بيها القارئ بالنهاية انه جان الكاتب مغبون بكلمة صداقة مو لان السبب بينا ولكن العيب بالناس اللي نعرفهم بس بنفس الوقت هذا مايمنعنا ان نوسع دائرة صداقاتنا لان الموقف اللي يصير مرة مايتكرر بعدها لان احنا بالمرة الثانية ماراح نخلي الموقف يتكرر ... هنا حسيت بكلامك بي حكم سريع على علاقاتك وصداقاتك اللي راح تكتشفيها مستقبلا لان ترة بعدنا صغـــــــــــار

Michomeme said...

لايون كنك
اهلا بيك بصفحة التعليقات...والله زمان، بس يلة جانت الفترة الي راحت كله التزام اما بشغل او دراسة، المهم رجعنا مثل ما جنا.
شكرا على كلامك ورأيك الحلو،صح كلمة ارشيف تدل على غبار الزمن الي يتراكم اما على الاشياء او الاشخاص بمرور الوقت، لكن هنا الغبار تراكم على صداقة معينة والذكريات الي انجمعت خلال فترة الصداقة، صح كل انسان لازم يواجه بحياته هيجي نوع من صداقه، لكن الافضل ان يلكه اشخاص ثانيين ومختلفين يدخلهم ضمن دائرة الاصدقاء هذي..لكن مو اي اصدقاء.

مسالة عدم الندم، صح شي مو سهل، لكن لو فرضنا ندمنا على شيء معين ما اعتقد احساسنا بالندم راح يغير حدث صار بحياتنا لو مجرد ارتكابنا لخطأ راح يصلح تصرفنا، ما اكولك ان الحياة ما تستحق الانسان يندم عليها، لكن اكو بعض الامور ما المفروض ان نندم عليها وخاصة التجارب الي ممكن ان نمر بيها.

فنحاول ننظر للامور بمنظار عقلاني اكثر من كونه عاطفي، لان مرات العواطف هي الي تجرفنا للاحساس بالندم، وعجبتني جملتك: " هنا نكول للعواطف انتي انتظري هنا وهسة ارجعلك "

بعدني دا افكر بموضوع توسيع دائرة الاصدقاء، حسيت بكلامك واقعي ومعقول جدا، لكن خوفي من توسيع هذي الدائرة حتى اتجنب تكرار مواقف الاصدقاء الي ممكن تصير مرة ثانية، عدا، اعتقد ما راح اكدر اثق بأي شخص بسهولة، كلما كونت مجموعة اصدقاء اثق بيهم، احس انو ما اكدر الكي اشخاص اكثر يستحقون الثقة.
وهذا مجرد احساس مو بالضرورة يكون صحيح..

المهم احنة خلينا نمشي وية الزمن ونشوف الى شنو راح نوصل، ممكن تتغير افكارنا واراءنا تجاه الموضوع، بس ان شاء الله تكون التجارب الجاية احلى، وما تترك اثر سلبي بداخلنا ونتعامل وياها بوعي وبروح رياضية..

شكرا الك مرة ثانية
نشوفك بخير