Wednesday, June 21, 2006

فكرت بعنوان بس ما لكيت !!!



خلصت امتحاناتي، وبدت العطلة الصيفية، اخر يوم بالامتحانات كان شي مختلف عن باقي الايام، الامتحان كان بسيط وسهل وما اخذنا وقت طويل بيه، طلعنا من الامتحان وطالبات وطلاب شعبتنا تجمعنا بمكان واحد نسولف ونضحك ونودع بعضنا، حسيت بالاحترام والحب الاخوي الي متبادل بيننا، تمنينا النجاح للكل وتكون العطلة سعيدة للكل، ويكون كلشي بخير وسلامة ونشوف بعض على السنة الدراسية الجديدة، وصينا انو كل شخص يديرباله على نفسه، ويتذكرونا دائما..حتى الناس الي ما جنا نحجي وياهم بسبب سوء تصرف من قبلهم سامحناهم لان هذي دنيا وما نعرف شنو ممكن يصير..ويجوز ما نتشاوف بعد.

برغم الموقف شي عادي، مجردزملاء دراسة يودعون بعضهم، كان احساس حلو، تشوف انو ال3 سنوات الي فاتت بالكلية وقضيتها وياهم كونت فد نوع من الحب والاحترام بيننا كلنا، اتمنى ان نرجع نجتمع سوة، ونشوف الكل بخير وسلامة، ونتخرج سوة وكل شخص بينا يحقق الي يريده بحياته..ونتذكر بعض دائما لان عن نفسي ما اعتقد راح اكدر انسى الي عرفتهم...صح انتهى اخر يوم بالسنة الدراسية لكن مو مثل ما جنت اتوقعه ، لاسباب خاصة.

انقضت سنة دراسية من عمرنا، وبدينا مرحلة جديدة، وراح ابدي المفروض بمشاريعي الصغيرة الي خليتها ببالي، من ضمنها اخلي كل رسوماتي على البلوك، واعرضها بصورة حلوة وواضحة، وممكن اكتب مواضيع جديدة ..كلها تعتمد على الواهس والحالة النفسية والعقل الباطن و ارهاصاته!

عاجبني احجي عن حلم او بالاحرى كابوس من ابشع ما شفت، صح هو مجرد رؤيا ممكن تكون الها سبب وممكن بدون سبب وما الها صلة بالواقع ولا شي، دائما جنت احب المواضيع الي تتعلق بالاحلام، ودائما استمع الها بأهتمام، مو لان أمن بيها وعندي اعتقادات بخصوصها، اعتقد عقلي وتفكيري اكثر واقعية من التصديق بهيجي شي، لكن تفسير الاحلام يعتبر علم كامل لوحده فلكيت نفسي مجبورة ان افكر بالكابوس الي شفته، رجعت على كل احلامي الي اتذكرها، لان اني احلم بكثرة، وحتى احلامي غريبة، وشكد شفت احلام مزعجة..اما اكعد بعدها يكون نفسي متقطع او عندي صداع او اي احساس مزعج، لكت هذا الحلم كان ازعج منظر وحلم شفته بحياتي، انو صديق قريب يمر بموقف حتى لاعدائنا ما نتمنا، ما ادري اذكر تفاصيل الحلم هنا ، لكن اتمنى ان ما يكون من هذي الاحلام الي ممكن تتحقق، واني اولا واخيرا ما اّمن بهذي الامور، احس بيها تشبه مواضيع الابراج الفلكية "كذب المنجمون ولو صدقوا"..صحيح احب اقرأها لكن للتسلية فقط..مو اكثر من التسلية..

الله يبعدنا جميعا عن هذا النوع من الكوابيس الي خلاني احس بجمود اطرافي وبشلل كامل، وبرودة مو طبيعية، كعدت بعدها واطلقت سراح دموعي حتى ارتاح نفسيا..

مو سهلة على اي شخص يشوف منظر دموي كدامه وخاصة اذا يخص انسان قريب، صديق، فخسارة احدهم شي صعب وحتى التفكير بيه مو هين عليه، افضل ان ما افكر بيه، حتى لو الحدث ممكن يجري عليه، ولازم اتوقعه بأي لحظة..بس مو شي سهل واحاول ابعد عن بالي هذي الفكرة..

برغم محاولاتنا الفاشلة من ان نبتعد عن الواقع و"نغلس عليه" نشوف نفسنا نرجع اله وبكامل ارادتنا، المشكلة انو احنة لو ما حجينا بيه اعتقد راح نكبت كل الي نريد نحجي الى ان نوصل درجة وننفجر، مثل اي عبوة ناسفة انفجرت قبل...فلهذا لازم نحجي شوية بيه ونرجع نغلس...

دائما انتبه على التناقضات الموجودة بحياتنا، واعتقد هذي صفة حلوة للي يعترف بوجودها، لان تنطي ميزة لحياتنا، ما يفهمها بس الي يتفلسفون مثلي، واعتقد قليلين، واعرفهم..فالتناقض الحالي الي دا اشوفه انو كلامي بموضوع "مزري وماله اول ولا تالي..او بالاحرى اله اول وبس الله يعرف شنو تاليه..اقصد العراق وضعه التعبان" انو موضوعي وين..؟؟ والاغنية الي دا اسمعها وين؟؟

صدقني خلاص من بين الناس حبيتك واخترتك ليه

طول منا وياك قدماي ملاك خلتني ما غمضش عينيه

الله يا سلام في عينيك احلى كلام...

No comments: